رام الله 16 ديسمبر 2020 (شينخوا) أكد مسئول فلسطيني اليوم (الأربعاء)، على جدية الرئيس محمود عباس في إحلال سلام شامل وعادل، من خلال عقد مؤتمر سلام برعاية دولية.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في بيان عقب اجتماعه في مدينة رام الله مع القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول، إن الجانب الفلسطيني متمسك بتحقيق السلام رغم استمرار التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

وجدد المالكي التأكيد على ضرورة العمل بمبدأ حل الدولتين وفق القانون والمعايير الدولية المتفق عليها، من أجل إحلال سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، أكد المالكي ضرورة استمرار بريطانيا بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني لفلسطين، فضلا عن مساندة المبادرات الخاصة بعملية السلام.

وقال إن الدعم البريطاني يزيد من فرص تحقيق السلام والاستقرار، مثمنا مواقف بريطانيا الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، التي تهدف لإحلال السلام عبر حل الدولتين وقرارات الشرعية والقانون الدولي، وأهميتها للوقوف في وجه مخططات إسرائيل.

ودعا المالكي بريطانيا إلى الاعتراف بدولة فلسطين، "لما في ذلك من دور في صد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية".

ونقل البيان عن القنصل البريطاني تأكيده على موقف بريطانيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي، الرافض للضم، والتوسع الاستيطاني غير الشرعي.