عدن، اليمن 9 ديسمبر 2020 (شينخوا) أكد مصدر حكومي يمني اليوم (الأربعاء) اتفاق الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال على الشروع بالإجراءات العسكرية والأمنية في إتفاق الرياض، تمهيدا لإعلان الحكومة الجديدة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر هويته، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إنه "تم الاتفاق على الشروع في الترتيبات العسكرية والأمنية خلال هذا الأسبوع".

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن ترتيبات إعلان الحكومة الجديدة.

وبحسب المصدر، سيعقب تنفيذ الإجراءات الأمنية والعسكرية إعلان الحكومة الجديدة، مؤكدا أن جميع الحقائب الوزارية وتسمية الأعضاء قد تم حسمها.

وفي السياق، قال رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة معين عبدالملك، إنه ناقش اليوم مع الرئيس عبدربه منصور هادي، أولويات عمل الحكومة الجديدة.

وأضاف عبدالملك في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) "ناقشت مع الرئيس هادي اليوم أولويات عمل الحكومة الجديدة والمعالجات الضرورية لتخفيف حدة الأزمة الإقتصادية والإنسانية".

وتابع "تلقيت توجيهاته بخصوص السياسات الناظمة لعمل الحكومة والمهام المطلوب إنجازها وآفاق العمل المشترك مع دول تحالف دعم الشرعية".

وأشار رئيس الحكومة المكلف إلى أن "رص الصفوف وتكاتف الجهود وتكامل عمل القوى السياسية والاجتماعية مع مؤسسات الدولة والحكومة تأتي ضمن أولويات عملنا القادم وضمن ضرورات معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب"، في إشارة لسيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

ورعت السعودية في الخامس من نوفمبر العام الماضي اتفاقا في الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد سيطرة الأخير على مدينة عدن وأهم مدن المحافظات الجنوبية.

ونص اتفاق الرياض على تشكيل حكومة مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتنظيم القوات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية.